des-1-lg
des-2-lg
des-3-lg
des-4-lg
des-5-lg

قوش أداسي

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

قوش أداسي


قوش أداسي  هي من أكبر منتجعات تركيا وأكثرها تنوعًا وهي نقطة توقف لسفن الرحلات الدوليةوهي منتجع شامل متكامل، به الشواطئ الرائعة، والمحال المتميزة، وليل حافل صاخبقوش أداسي  تعني "جزيرة الطيوروسميت بسبب جزيرة صغيرة يطلق عليها جوفرسين أداسي أو جزيرة الحمام، والتي ترتبط بالبر الرئيسي بممر مرتفع وبها حصن جينويس منذ القرن 14.  كاليتشي المركز السابق للمدينة هي منطقة تسوق وترفيه معروفة يوجد فيها سراي كرفان العثماني أو مشرب المسافرين المذهل وهو من معالم مركز المدينة.   قوش أداسي  أيضًا تشكل قاعدة أساسية لمن يريدون زيارة إفيسوس على بعد 30 دقيقة تقريبًا بالسيارة.
يحيط بالمدينة أيضًا بعض من أجمل متنزهات تركيا مثل متنزه كالاماكي الوطني، الذي يقع في شبه جزيرة ديليك، على بعد 30 كلم تقريبًا إلى الجنوبوتغطي أشجار الصنوبر الكثيفة الجبال التي تنغمر بشكل دراماتيكي في الشواطئ والبحر الرائقيوجد هنا بعض من أندر الحيوانات البرية في تركيا بما يشمل الفهد الأناضولي والخيول البرية.  أيضًا من الأماكن المجاورة الرائعة بحيرة بافا وتقع على مسافة 80 كلم تقريبًا شرق قوش أداسي.
أشهر الشواطئ في المنطقة هو كادينلار دينيزي (شاطئ السيدات) ، على بعد كلم جنوب المدينة ويتصل جيدًا بحافلات الأجرة، والتي تكون مزدحمة جدًا في الموسمكوفارجين أداسي بها شواطئ صخرية لكن يمكن السباحة فيها، ويوجد شاطئ صغير على بعد 500 متر شمال شبه جزيرة يلانجي بورنوأما شاطئ باموجاك  فأفضل منه ويقع على مسافة 15 كلم في الطريق إلى سلجوق