des-1-lg
des-2-lg
des-3-lg
des-4-lg

أنطاليا

  •  
  •  
  •  
  •  

أنطاليا


أنطالية / أدراسان - تتمتع أوليمبوس أنطاليا بخلفية رائعة من المناظر الجبلية، فالمدينة تقع عالية على الأجراف، وتطل كثير من فنادقها الكبرى على البحر على مشارف المدينة. منطقة لارا الشاطئية، على بعد 12 كلم تقريبًا إلى الشرق هي موطن أفضل الشواطئ في المنطقة، وتشتهر برمالها الذهبية، وسرعان ما أصبحت منتجعًا خاصًا عن جدارة.  وإلى الغرب؛ نجد شاطئ الحصى الطويل المعروف في قونيالتي. وباتجاه الجبال؛ يمكن الاستفادة القصوى من المناظر الخلابة بزيارة شلالات دودن أو قورشونلو الرائعة. في ساكليكنت، على بعد 50 كلم فقط من وسط البلد، يمكن أيضًا التزلج، حيث الثلج دائمًا على المنحدرات حتى بداية أبريل/نيسان.

تتميز أنطالية بمطبخ أصلي هو مزيج رائع من النكهات البحر المتوسط والعربية. ومن بين الأطباق الخاصة، حساء كولاكلي والمكون من البازلاء وقطع اللحم الصغيرة، وكذلك تاهينلي بياز، وهو سلطة بقوليات مجففة منكهة ببذور سمسم مطحونة، وأيضًا كباب تندر (تندور)، وكباب تتليسي (حلوى القرع) المحلاة (بحبوب السمسم المطحونة وشراب العنب ومربى البرغموت. 

الحياة ليلاً في أنطاليا مفعمة بالألوان. وخاصة خلال شهور الصيف حيث مارينا اللذي حصل علي الجائزة وما حولها تضم مجموعة كبيرة من أماكن الترفيه والمتعة والمشارب التي يدخلها السائحون والمواطنون. وبالمثل ففي كمر و تتريان كول الكثير من المقاهي وأماكن الترفيه والمتعة والخانات التركية التقليدية. الليل في أنطاليا حياته أكثر إثارة أثناء مهرجان البرتقالة الذهبية الدولي للأفلام